الأحد، 21 أبريل 2013

توقعات حالة الطقس على مصر لمدة 3 أيام حتى يوم الأربعاء 24 إبريل 2013








مصر: إستقرار تدريجي على الأجواء نهار الأثنين و حتى نهاية الأسبوع الحالي.


تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى إنتهاء تأثير المُنخفض الجوي يوم الأثنين 22 نيسان 2013 بمشيئة الله.

الأثنين: إرتفاع على درجات الحرارة و تصل في القاهرة بحدود 25 - 26 درجة مئوية و تكون الأجواء دافئة و غائمة جزئياً في السواحل الشمالية و الدلتا بما فيها القاهرة، فيما تكون حارة نسبياً و غائمة جزئياً في باقي المناطق و تبقى الفرصة لهطول زخات أمطار محلية في سواحل سيناء الشمالية حتى ساعات الظهر و تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة في سيناء و شرق البلاد، في حين تكون الرياح شرقية مُعتدلة السرعة في غرب البلاد. 

الثلاثاء: إرتفاع آخر على درجات الحرارة  و تصل بحدود 26 - 27 درجة مئوية في القاهرة و تكون الأجواء دافئة في المناطق الشمالية و الدلتا و الصعيد، حارة نسبياً في جنوب  الصعيد و أسوان و تظهر كميات من السحب المُتوسطة و العالية بحيث تكون الأجواء غائمة جزئياً بوجهٍ عام.
يحتمل هطول زخات امطار محلية خفيفة في شمال غرب البلاد، و تكون الرياح شمالية مُعتدلة السرعة في سواحل البحر الأحمر، فيما تكون شرقية مُعتدلة السرعة في باقي المناطق تنشط في غرب البلاد مُثيرة للغُبار في تلك المناطق.
لذا يُحذر من:
1 - تدني مدى الرؤية الأفقية في غرب البلاد نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة أثناء النهار.

نهار الأربعاء يطرأ إرتفاع إضافي على درجات الحرارة لتصبح أعلى من مُعدلاتها بقليل و تصل بحدود 29 - 30 درجة مئوية في القاهرة و تكون الأجواء دافئة في السواحل الشمالية و الدلتا و حارة نسبياً في الصعيد و جنوب البلاد مع ظهور كميات من السحب العالية و المُتوسطة في اغلب المُحافظات بحيث تكون الأجواء غائمة جزئياً على فترات أثناء النهار.
هبوب رياح شمالية شرقية مُعتدلة السرعة تنشط في خليج السويس و سواحل البحر الأحمر و جنوب الدلتا مُثيرة للغُبار و إرتفاع الأمواج في الموانئ على سواحل البحر الأحمر.
لذا يُحذر من:
1 - تدني مدى الرؤية الأفقية في وسط و جنوب البلاد نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة أثناء النهار.
2 - خطر إرتفاع امواج البحر في خليج السويس و سواحل البحر الأحمر و من خطر تأثيرها على الملاحة البحرية و الموانئ و أعمال الصيد نتيجة الرياح النشطة.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق