الأحد، 28 أبريل 2013

التوقعات الجوية لمدة 4 أيام على مصر حتي يوم 1 مايو 2013







التوقعات الجوية للأربعة أيام القادمة لجمهورية مصر العربية من يوم الأحد الموافق 28/4/2013 و الي يوم الأربعاء الموافق 1/5/2013 : 













النشرة الجوية المجمعة اليوم 29 إبريل 2013








النشرة الجوية المجمعة على مصر و العواصم العربية و العالمية اليوم الإثنين الموافق 29 إبريل 2013 (مع بيان بحالة البحرين الأحمر و المتوسط) :














الأربعاء، 24 أبريل 2013

التوقعات الجوية لمدة 4 أيام على مصر حتي يوم 27 إبريل 2013







التوقعات الجوية للأربعة أيام القادمة لجمهورية مصر العربية من يوم الأربعاء الموافق 24 إبريل 2013 و الي يوم السبت الموافق 27 إبريل 2013 :













النشرة الجوية المجمعة اليوم 25 إبريل 2013







النشرة الجوية المجمعة على مصر و العواصم العربية و العالمية اليوم الخميس الموافق 25 إبريل 2013 (مع بيان بحالة البحرين الأحمر و المتوسط) :














شاهد حالة البحر الأحمر ليوم 25 إبريل 2013






شاهد حالة البحر الأحمر ليوم الخميس الموافق 25 إبريل 2013 : 











حالة البحر المتوسط ليوم 25 إبريل 2013






حالة البحر المتوسط ليوم الخميس الموافق 25 إبريل 2013 :












شاهد خريطة الطقس- توقعات المنطقة العربية يوم الخميس 25-4-2013






خريطة الطقس- توقعات المنطقة العربية يوم الخميس 25-4-2013



تُشير بيانات النماذج العددية المُختلفة إلى أن المنطقة العربية ستشهد الأنظمة الجوية التالية يوم الخميس 25-4-2013:





يتوقع أن يستمر الطقس مُستقراً في بلاد الشام و العراق و الكويت و شمال مصر مع سيطرة مُرتفع جوي ، و لكن بالتزامن مع ذلك يتوقع ان تنشط رياح شمالية على مصر مما يُسبب ارتفاع الامواج في خليج السويس و السواحل الشمالية لسيناء، كما تكون هذه الرياح مثيرة للغبار و الاتربة في جنوب سيناء و مناطق الصعيد.

في شبه الجزيرة العربية ، يتوقع بمشيئة الله أن  يمتد تأثير حالة من عدم الاستقرار إلى السعودية ، حيثُ يزداد تدفُق الرطوبة ذات المصدر الاستوائي ، بحيث تتشكل السُحُب الرعدية  المُمطرة على أجزاء عدة من عُمان و اليمن و المناطق الداخلية في الامارات ، كما تتشكل السُحُب الرعدية الماطرة على أجزاء واسعة من جنوب السعودية و القسم الجنوبي من مناطقها الوسطى.

و تهب على وسط السعودية رياح شرقية ، قد تُسبب اثارة الغبار في وسط و غرب البلاد.

و يتوقع أن تكون السواحل الشمالية للإمارات مُضطربة بسبب نشاط لرياح شمالية غربية.

في المغرب العربي، يستمر تأثير مُنخفض جوي قوي الفعالية على وسط و غرب الجزائر بشكل خاص ، حيثُ تتساقط الأمطار بغزارة على أجزاء واسعة من وسط و غرب الجزائر و بشكل أقل في بعض المناطق الشرقية و الصحراوية ، و لا يُستبعد تشكُل السيول في أجزاء من وسط و غرب الجزائر.

و يمتد هُطول بعض الأمطار الى الجهة الشرقية من المملكة المغربية ، في حين تبقى الفرصة مُهيأة لبعض الهُطولات في شمال ووسط تونس، كما يُسيطر حزام من السحب الرعدية على وسط الصحراء الليبية وصولاً إلى غرب خليج سرت.

و يتوقع أن تسيطر أجواء مغبرة على المناطق الغربية من ليبيا و بعض مناطق تونس خاصة الجنوبية منها نتيجة للأتربة المثارة بقعل الرياح النشطة، كما تكون الرياح مثيرة للغبار في مناطق الصحراء الشرقية للمغرب.

و يستمر استقرار الاجواء بشكل عام على سواحل الاطلسي في المغرب.








الثلاثاء، 23 أبريل 2013

التوقعات الجوية لمدة 4 أيام على مصر حتى يوم الجمعة 26 إبريل 2013








التوقعات الجوية للأربعة أيام القادمة لجمهورية مصر العربية من يوم الثلاثاء الموافق 23 إبريل 2013 و الي يوم الجمعة الموافق 26 إبريل 2013 (مع بيان بحالة البحرين الأحمر و المتوسط و متوسط درجات الحرارة و سرعة الرياح و درجة الرطوبة) : 















التوقعات الجوية لمدة 4 أيام على مصر و حتي يوم الخميس 25 إبريل 2013







التوقعات الجوية للأربعة أيام القادمة لجمهورية مصر العربية من يوم الأثنين الموافق 22 إبريل 2013 و الي يوم الخميس الموافق 25 إبريل 2013 (مع بيان بحالة البحرين الأحمر و المتوسط و متوسط درجات الحرارة و سرعة الرياح و درجة الرطوبة) : 












النشرة الجوية المجمعة اليوم 24 إبريل 2013








النشرة الجوية المجمعة على مصر و العواصم العربية و العالمية اليوم الأربعاء الموافق 24 إبريل 2013 (مع بيان بحالة البحرين الأحمر و المتوسط) :
















شاهد حركة السحب علي مصر اليوم 23 إبريل 2013







مرئية توضح السحب علي مصر الساعة 2:00 ظهرا اليوم الثلاثاء الموافق 23 إبريل 2013 : 

















الأحد، 21 أبريل 2013

النشرة الجوية المجمعة اليوم الإثنين 22 إبريل 2013







النشرة الجوية المجمعة على مصر و العواصم العربية و العالمية اليوم الإثنين الموافق 22 إبريل 2013 (مع بيان بحالة البحرين الأحمر و المتوسط) :













التوقعات الجوية لمدة 4 أيام على مصر حتى يوم الأربعاء 24/4/2013






التوقعات الجوية للأربعة أيام القادمة لجمهورية مصر العربية من يوم الأحد الموافق 21/4/2013 و الي يوم الأربعاء الموافق 24/4/2013 : 















توقعات حالة الطقس و درجات الحرارة على المدن المصرية اليوم الإثنين 22 إبريل 2013







توقعات حالة الطقس و درجات الحرارة على المدن المصرية اليوم الإثنين الموافق 22 إبريل 2013 :












توقعات حالة البحرين الأحمر و المتوسط يوم الإثنين 22 إبريل 2013






توقعات حالة البحرين الأحمر و المتوسط يوم الإثنين الموافق 22 إبريل 2013 : 





Photo: ‎حالة البحرين الأحمر و المتوسط ليوم الأثنين الموافق 22/4/2013‎






توقعات حالة الطقس على مصر لمدة 3 أيام حتى يوم الأربعاء 24 إبريل 2013








مصر: إستقرار تدريجي على الأجواء نهار الأثنين و حتى نهاية الأسبوع الحالي.


تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى إنتهاء تأثير المُنخفض الجوي يوم الأثنين 22 نيسان 2013 بمشيئة الله.

الأثنين: إرتفاع على درجات الحرارة و تصل في القاهرة بحدود 25 - 26 درجة مئوية و تكون الأجواء دافئة و غائمة جزئياً في السواحل الشمالية و الدلتا بما فيها القاهرة، فيما تكون حارة نسبياً و غائمة جزئياً في باقي المناطق و تبقى الفرصة لهطول زخات أمطار محلية في سواحل سيناء الشمالية حتى ساعات الظهر و تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة في سيناء و شرق البلاد، في حين تكون الرياح شرقية مُعتدلة السرعة في غرب البلاد. 

الثلاثاء: إرتفاع آخر على درجات الحرارة  و تصل بحدود 26 - 27 درجة مئوية في القاهرة و تكون الأجواء دافئة في المناطق الشمالية و الدلتا و الصعيد، حارة نسبياً في جنوب  الصعيد و أسوان و تظهر كميات من السحب المُتوسطة و العالية بحيث تكون الأجواء غائمة جزئياً بوجهٍ عام.
يحتمل هطول زخات امطار محلية خفيفة في شمال غرب البلاد، و تكون الرياح شمالية مُعتدلة السرعة في سواحل البحر الأحمر، فيما تكون شرقية مُعتدلة السرعة في باقي المناطق تنشط في غرب البلاد مُثيرة للغُبار في تلك المناطق.
لذا يُحذر من:
1 - تدني مدى الرؤية الأفقية في غرب البلاد نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة أثناء النهار.

نهار الأربعاء يطرأ إرتفاع إضافي على درجات الحرارة لتصبح أعلى من مُعدلاتها بقليل و تصل بحدود 29 - 30 درجة مئوية في القاهرة و تكون الأجواء دافئة في السواحل الشمالية و الدلتا و حارة نسبياً في الصعيد و جنوب البلاد مع ظهور كميات من السحب العالية و المُتوسطة في اغلب المُحافظات بحيث تكون الأجواء غائمة جزئياً على فترات أثناء النهار.
هبوب رياح شمالية شرقية مُعتدلة السرعة تنشط في خليج السويس و سواحل البحر الأحمر و جنوب الدلتا مُثيرة للغُبار و إرتفاع الأمواج في الموانئ على سواحل البحر الأحمر.
لذا يُحذر من:
1 - تدني مدى الرؤية الأفقية في وسط و جنوب البلاد نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة أثناء النهار.
2 - خطر إرتفاع امواج البحر في خليج السويس و سواحل البحر الأحمر و من خطر تأثيرها على الملاحة البحرية و الموانئ و أعمال الصيد نتيجة الرياح النشطة.









حالة الطقس فى الإمارات اليوم الأحد 21 إبريل 2013









الإمارات: تشكل سحب رعدية جديدة تؤثر على السواحل





تتشكل في ساعات المساء سحب رعدية في مياه الخليج العربي و تؤثر على بعض المناطق الساحلية مثل أبوظبي و جنوب دبي و تصل إلى مدينة دبي و بعض المناطق الشمالية لاحقا هذه الليلة، هذه السحب من المتوقع أن تؤثر على المناطق الداخلية بعد تأثيرها على السواحل، و بعد ذلك تتجه إلى المناطق الشرقية من الدولة.

و يحذر من خطر الصواعق و جريان الأودية.


صورة من الرادار:








حالة الطقس فى السعودية اليوم الأحد الموافق 21 إبريل 2013







موجة من الغبار في وسط المملكة تندفع جنوباً


تُشير آخر صور الأقمار الاصطناعية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather  بتشكل موجة من الغُبار في أجزاء من المناطق الوسطى من المملكة مع ساعات ظهر اليوم الأربعاء .

هذه الموجة يُتوقع أن تندفع خلال الساعات القادمة جنوباً بحيث تؤثر على أجزاء من جنوب المملكة مرورا بالعاصمة السعودية الرياض .





أيضا لازالت منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية تحت تاثير الاجواء المُغبرة والعواصف الرملية التي تحُد من مدى الرؤية الافقية.

وتشير المعلومات الصادرة صباح اليوم الاحد 21-4-2013 عن مطار الامير نايف بن عبد بمنطقة القصيم الى تدني مدى الرؤية الافقية في المنطقة الى ما دون الـ 2000 متر.


لذا يجب الحذر من:
1- خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار والاتربة المثارة
2- خطر حدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون







نظرة على حالة الطقس فى الجزائر حتى نهاية الأسبوع الحالى يوم الجمعة 26 إبريل 2013








الجزائر : سُحُب رعدية قوية تتجه من الصحراء إلى السواحل هذا الاسبوع

 
من المُتوقع أن تشهد مناطق واسعة الصحراء من  الجزائرية ، نشاطاً رعدياً مُلفتاً يوم الثلاثاء 23-4-2013 ، على ان ينتقل هذا النشاط الرعدي المُمطر نحو ولايات شمال الوطن اعتباراً من مساء الاربعاء و حتى مساء الجُمعة.

هذه الحالة الجوية ناتجة عن تحرُك مُنخفض جوي عميق من قلب الصحراء الجزائرية نحو المناطق الشمالية ما بين أيام الثلاثاء و الجُمعة ، مما يعمل على التقاء الرُطوبة الاستوائية و الاطلسية معاً في أجواء الجزائر هذا الاسبوع مما سيولد اضطراباً جوياً مُلفتاً.

يُذكر أن الحالة الجوية يُرافقها نشاط كبير على الرياح السطحية، التي ستعمل على اضطراب مياه البحر بشكل كبير من الاربعاء و حتى الجُمعة.

كما يتوقع تشكُل عواصف رملية قوية داخل الصحراء الجزائرية .

يُحذر من :
خطر تشكُل السيول أثناء تأثير الحالة الجوية
خطر اضطراب البحر بسبب نشاط الرياح
خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب العواصف الرملية في المناطق الصحراوية









توقعات حالة الطقس على مصر لمدة ثلاثة أيام حتى يوم الثلاثاء 23 إبريل 2013








توقعات حالة الطقس المفصلة على مصر لمدة ثلاثة أيام من يوم الأحد الموافق 21 إبريل 2013 حتى يوم الثلاثاء الموافق 23 إبريل 2013 :


تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى تأثر مصر بمُنخفض جوي إبتداءاً من يوم الجمعة 19 إبريل 2013 و يستمر تأثيره حتى يوم الأحد 21 إبريل 2013 بمشيئة الله.

الأحد: تميل درجات الحرارة للإرتفاع و تصل في القاهرة بحدود 24 - 25 درجة مئوية و تكون الأجواء باردة نسبياً و غالباً غائمة في السواحل الشمالية و الدلتا بما فيها القاهرة، فيما تكون دافئة في باقي المناطق و تبقى الفرصة لهطول زخات أمطار محلية في سواحل سيناء الشمالية و سواحل الدلتا و تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً مُثيرة للغُبار في سيناء و الصعيد و البحر مُتوسط إرتفاع الموج. 
لذا يُحذر من:
1 - تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق الداخلية و الصحراوية نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة أثناء النهار.
2 - إرتفاع امواج البحر في السواحل الشمالية و خليج السويس و سواحل البحر الأحمر نيتجة هبوب رياح نشطة السرعة.

الأثنين: إرتفاع على درجات الحرارة و تصل في القاهرة بحدود 25 - 26 درجة مئوية و تكون الأجواء دافئة و غائمة جزئياً في السواحل الشمالية و الدلتا بما فيها القاهرة، فيما تكون حارة نسبياً و غائمة جزئياً في باقي المناطق و تبقى الفرصة لهطول زخات أمطار محلية في سواحل سيناء الشمالية حتى ساعات العصر و تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة في سيناء و شرق البلاد، في حين تكون الرياح شرقية مُعتدلة السرعة في غرب البلاد. 

الثلاثاء: إرتفاع آخر على درجات الحرارة  و تصل بحدود 26 - 27 درجة مئوية في القاهرة و تكون الأجواء دافئة في المناطق الشمالية و الدلتا و الصعيد، حارة نسبياً في جنوب  الصعيد و أسوان و تظهر كميات من السحب المُتوسطة و العالية بحيث تكون الأجواء غائمة جزئياً بوجهٍ عام.
يحتمل هطول زخات امطار محلية خفيفة في بعض المناطق الغربية و الصحراوية، و تكون الرياح شمالية مُعتدلة السرعة في سواحل البحر الأحمر، فيما تكون شرقية مُعتدلة السرعة في باقي المناطق تنشط في غرب البلاد مُثيرة للغُبار في تلك المناطق.

لذا يُحذر من:
1 - تدني مدى الرؤية الأفقية في غرب البلاد نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة أثناء النهار.








خريطة الطقس – طقس المنطقة العربية يوم الاثنين 22-4-2013










خريطة الطقس – طقس المنطقة العربية يوم الاثنين 22-4-2013

Sunday, April 21, 2013
بعد تحليل خرائط و بيانات النماذج العددية الجوية ، يُتوقع أن تشهد المنطقة الجغرافية العربية الانظمة الجوية التالية يوم الاثنين:






يُتوقع أن يبقى الحوض الشرقي للمتوسط ، تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة المُرافقة لمُنخفض جوي ، بحيث تسود درجات حرارة أقل من المُعدل ، مع بقاء الفرصة مُهيأة لهُطول زخات محلية من المطر في مناطق مُتفرقة من سوريا، و لبنان ، و المناطق الشمالية و الوسطى من الاردن و فلسطين، و مناطق شمال العراق و اجزاء من الوسط ، و سواحل سيناء الشمالية.

و تسود درجات حرارة أقل من المُعدل بشكل عام في كل من العراق و الكويت و ووسط الاراضي السعودية و منطقة الخليج العربي ، مع استمرار تواجُد الغُبار في أجواء بعض المناطق، خاصة منطقة جنوب شرق السعودية و الربع الخالي.

و يُتوقع تشكُل سُحُب رعدية مُمطرة في أجزاء من سلطنة عُمان و المناطق الداخلية من الامارات ، إضافة إلى مناطق مُرتفعات اليمن.

و تهب رياح نشطة على الخليج العربي و البحر الاحمر ، مما يعمل على اضطراب البحر و ارتفاع الامواج.

في مصر، تستقر الاجواء في القاهرة و كافة المناطق الداخلية ، و تسود اجواء ربيعية مُعتدلة.

أما في السودان ، فيسود طقس حار جداً ، مع رياح شمالية قد تثير الغبار في بعض المناطق.

في المغرب العربي ، تدور الرياح بشدة حول المُنخفض الجوي في غرب الصحراء الليبية ، مما يعمل على اثارة الغُبار و العواصف الرملية من الصحاري  نحو السواحل الغربية خاصة مع ساعات ما بعد الظُهر و المساء ، مما سيعمل على تدني مدى الرؤية الافقية في طرابلس بشكل كبير.، كما و تتشكُل سُحُب رعدية مصحوبة بهطولات محدودة على أجزاء من خليج سرت و بعض المناطق الصحراوية.

أما في تونس ، تستمر فرصة لهُطول بعض الأمطار بشكل محلي في السواحل الشرقية و المناطق الشمالية، و تهب رياح نشطة تعمل على اضطراب خليج قابس بشدة.

و تكون الفُرصة مُهيأة لتساقُط بعض الامطار نهاراً على بعض مناطق شرق الجزائر، في حين تتأثر بعض المناطق الجبلية الغربية من الجزائر بسُحُب رعدية بعد الظُهر و المساء ، يمتد تأثيرها إلى المناطق الشرقية من المغرب مع ساعات الليل.

و يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة في المملكة المغربية ، بحيث تسود أجواء ربيعية مُعتدلة على السواحل و ربيعية دافئة في الاجزاء الداخلية.








السبت، 20 أبريل 2013

النشرة الجوية المجمعة ليوم 21 إبريل 2013








النشرة الجوية المجمعة على مصر و العواصم العربية و العالمية اليوم الأحد الموافق 21 إبريل 2013 (مع بيان بحالة البحرين الأحمر و المتوسط) :














توقعات حالة الطقس و درجات الحرارة على المدن المصرية اليوم 21 إبريل 2013








حالة الطقس و درجات الحرارة على المدن المصرية اليوم الأحد الموافق 21 إبريل 2013 : 














توقعات حالة الطقس على مصر ليومى 20 , 21 إبريل 2013







توقعات حالة الطقس على مصر ليومى السبت و الأحد الموافقين 20 , 21 إبريل 2013 : 







يؤثر يوم السبت الموافق 20 إبريل 2013 منخفض جوى على شرق البحر المتوسط يؤدى الى استمرار انخفاض درجات الحرارة على البلاد دون معدلاتها السنوية لتسود أجواء مائلة للبرودة على السواحل الشمالية لطيفة على القاهرة و الوجه البحرى دافئة على الصعيد و جنوب البلاد. و تهيأ الفرص لسقوط زخات متفرقة من الامطار على السواحل الشمالية و شمال الدلتا و الطقس غائم جزئيا الى مشمس على بقية المحافظات و الرياح شمالية غربية نشطة تعمل على اثارة الرمال و الاتربة على المناطق الصحرواية. 






درجات الحرارة المتوقعة السبت و الاحد:

السواحل الشمالية 19-21

القاهرة و الوجه البحرى و شمال سيناء 21-23

شمال و وسط الصعيد 25-27

البحر الاحمر و جتوب سيناء 28-30

جنوب البلاد و الصحراء الغربية 29-31








الجمعة، 19 أبريل 2013

النشرة الجوية المجمعة اليوم 20 إبريل 2013








النشرة الجوية المجمعة على مصر و العواصم العربية و العالمية اليوم السبت الموافق 20 إبريل 2013 (مع بيان بحالة البحرين الأحمر و المتوسط) :














توقعات حالة الطقس و درجات الحرارة على المدن المصرية اليوم 20 إبريل 2013








حالة الطقس و درجات الحرارة على المدن المصرية اليوم السبت الموافق 20 إبريل 2013 : 















النشرة الجوية المجمعة اليوم 19 إبريل 2013







النشرة الجوية المجمعة على مصر و العواصم العربية و العالمية اليوم الجمعة الموافق 19 إبريل 2013 :






 







حالة البحرين المتوسط و الأحمر اليوم 19 إبريل 2013






حالة البحرين المتوسط و الأحمر اليوم الجمعة الموافق 19 إبريل 2013 : 














حالة الطقس و درجات الحرارة على المدن المصرية اليوم 19 إبريل 2013







حالة الطقس و درجات الحرارة على المدن المصرية اليوم الجمعة الموافق 19 إبريل 2013 :