الخميس، 21 فبراير 2013

تنبيه !

 

 

 

 

 

تتأثر البلاد خلال فترة نهاية الاسبوع بمنخفض جوى قادم من أمام سواحل شرق ليبيا و يتقدم شرقا مصحوباً برياح نشطة مثيرة للرمال و الأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة ..

 

 


درجات الحرارة العظمى متوقع أن تكون أعلى... من معدلاتها الطبيعية بقيم تتراوح بين ( 4 – 6 ) درجات مئوية لتكون الأجواء دافئة جداً على كافة الأنحاء .. درجة الحرارة العظمى فى القاهرة يوم الجمعة متوقع أن تسجل 26 درجة مئوية ..

 

 

 


الرياح النشطة ستبدأ على غرب البلاد نهار غداً الخميس و تزداد سرعتها مع تقدم ساعات النهار .. و تمتد تدريجياً فى ساعات المساء نحو باقى المناطق الساحلية و الداخلية ..

 

 


يبلغ نشاط الرياح ذروته يوم الجمعة على أغلب أنحاء الجمهورية و يصل لحد العاصفة على العديد من المناطق ..

 

 


يستمر نشاط الرياح يوم السبت لكن بشكل أقل مع تغير اتجاهات الرياح و انخفاض درجات الحرارة لتعود و تكون قريبة من معدلاتها الطبيعية بالنسبة لهذا الوقت من العام ..

 

 


تظهر تشكيلات مختلفة من السحب المتوسطة و العالية على المناطق الشمالية و الوسطى من الجمهورية و الفرص مهيأة لسقوط زخات من الأمطار على أنحاء متفرقة من شمال و غرب البلاد ..

 

 


السرعة القصوى للرياح ( الهبات ) يوم الجمعة متوقع أن :

تتراوح بين ( 34 - 38 ) عقدة على أجزاء من الصحراء الغربية
و بـــــيـــن ( 29 - 33 ) عقدة على السواحل الشمالية الغربية
و بـــــيـــن ( 25 - 29 ) عقدة على القاهرة و الدلتا و شمال سيناء
و بـــــيـــن ( 21 - 25 ) عقدة على شمال الصعيد و البحر الأحمر
و بـــــيـــن ( 17 - 21 ) عقدة على جنوب الصعيد

 

 

لذلك نحذر من الآتى :

خطر تدهور الرؤية الأفقية على أغلب الطرق خاصة الواقعة غرب البلاد و كذلك الطرق القريبة من الجهات الصحراوية بسبب العواصف الرملية .. و احتمال زحف الرمال على الطرق ..

 

 


اضطراب الملاحة البحرية بشكل كبير خلال تلك الفترة .. حيث أن حالة البحرين المتوسط و الأحمر ستكون مضطربة و غير ملائمة لكافة الأنشطة البحرية خاصة البحر المتوسط .. حيث أن ارتفاع الموج فى البحر المتوسط متوقع أن يصل إلى 4 أمتار يوم الجمعة ..

 

 


و ننصح مرضى الربو و الحساسية عدم التعرض للغبار و الأتربة المثارة و العالقة فى الأجواء لتجنب حدوث مضاعفات أو مشاكل صحية ..

و الله أعلم ..

 

 

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق