الخميس، 21 فبراير 2013

الجُمعة :أجواء مغبرة و رياح نشطة على أجزاء عدة من شمال و غرب السعودية

 

 

 


 



 

موقع ArabiaWeather.com  - يبدو أن الأجزاء الداخلية في غرب و شمال  المملكة العربية السعودية على موعد يوم الجمعة 22-2-2013 مع نشاط لرياح سطحية جنوبية شرقية تعمل على إثارة الغبار على نطاق واسع بما في ذلك مدن رئيسية مثل المدينة المنورة و الجوف.

 

 

 

 

و يُتوقع ان يشتد الغُبار يوم السبت 23-2-2013 على الاجزاء الشمالية و الغربية و ان يمتد تدريجياً ليشمل مناطق واسعة من المملكة بما  المناطق الشرقية و أجزاء من وسط السعودية و ذلك بفعل تأثير الرياح العابرة من فوق  الاراضي المصرية و ما تنقله من غبار قادم من الصحراء المصرية و الليبية أولاً ، إضافة إلى تأثير الرياح السطحية النشطة على الاراضي السعودية ثانياً.

 

 


 


 

تُشير بيانات النماذج الجوية العددية المُختصة بتوقعات حركة الرياح و الغبار إلى تعرُض مناطق واسعة من المملكة العربية السعودية يوم السبت لرياح نشطة و اجواء مغبرة بشكل كبير.




ذروة الرياح و الغبار ستكون مع ساعات الظهيرة و العصر حيثُ تهب رياح بسرعة 50 كم بالساعة على معظم المناطق في شمال و شرق و غرب المملكة إضافة غلى أجزاء من وسطها.





و بعد ذلك تتكاثر السُحُب مساء السبت في أجزاء من المناطق الشرقية مثل القيصومة و حفر الباطن بحيث تتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية رعدية من المطر.

 

 

 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق