الجمعة، 1 فبراير 2013

المحافظات تتعرض لموجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار





تعرضت بعض محافظات الجمهورية لموجة من الطقس السيئ، حيث شهدت المحافظات رياحا شديدة وسقوط أمطار على أماكن متفرقة مما أدى إلى غرق بعض الشوارع وتجمع كميات كبيرة من المياه أسفل الكبارى والأنفاق وعلى جانبى الطرق.



وفى محافظة القليوبية أصدر الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية توجيهاته إلى رؤساء المدن والأحياء برفع درجة الاستعداد لمواجهة أى حالات طارئة وسرعة إرسال سيارات الوحدات المحلية لشفط المياه وإزالة أثار الأمطار من الشوارع حتى لا تعوق الحركة المرورية وسير المواطنين.



يأتى ذلك فيما كثفت الإدارة العامة للمرور بالقليوبية بقيادة العميد محمود شحاته مدير إدارة المرور حملاتها المرورية الثابتة والمتحركة لتأمين حركة السيارات بمختلف طرق المحافظة لارشاد السائقين والحد من السرعة الزائدة خاصة على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى السريع والطرق الفرعية الأخرى بالمحافظة للحد من الحوادث المرورية.



وفي محافظة الغربية سادت أنحاء المحافظة حالة من عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية، حيث هطلت الأمطار فى جميع أنحاء المحافظة مصحوبة ببرودة شديدة أدت إلى تحويل الشوارع الرئيسية والميادين إلى برك نتيجة لتراكم مياه الأمطار الراكدة فى الشوارع ، مما أدى إلى شلل مرورى ، وخلت الشوارع من المارة كما أدى إلى إنقطاع التيار الكهربائى في بعض قرى المحافظة.



وأصدر محافظ الغربية المستشار محمد عبد القادر تعليماته لرؤساء المدن والأحياء بضرور شفط مياه الأمطار الراكدة من خلال أجهزة النظافة والتجميل وتكثيف تواجد سيارات الأسعاف بالطرق الرئيسة تحسبا لوقوع حوادث.



كما تعرضت محافظة دمياط طوال الليلة الماضية لأمطار شديدة وسيول حيث إمتلأت الشوارع بمياه الأمطار وتعطلت حركت السيارات وشهدت المصالح الحكوميه حضورا ضعيفا جدا من الموظفين بسبب عدم مقدرتهم على ترك منازلهم ، بالأضافه إلى تعزر الوصول إلى أماكن أعمالهم.



وتعطلت حركه الصيد فى كل من بحيرة المنزله والبحر المتوسط ومازالت الأمطار تتساقط بغزاره على كافه أنحاء المحافظه وتقوم حاليا سيارات الكسح بمحاولات لشفط المياه من الميادين والشوارع الرئيسيه وذلك لتسيير حركة المرور.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق