الجمعة، 22 فبراير 2013

حالة الطقس فى سوريا حتى يوم السبت 23 فبراير 2013






سوريا - أجواء سديمية أحياناً مع أجواء أكثر حرارة من المعتاد يوم الجمعة ، والحرارة الى انخفاض يوم غد السبت مع هطول الأمطار على أجزاء عديدة من البلاد







تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى أن الأجواء ستتحول نهار يوم الجمعة الى سديمية في بعض مناطق البلاد بالأخص المناطق الجنوبية والشرقية والبادية ، مع رياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة وارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة ، وظهور كميات كبيرة من الغيوم العالية والمتوسطة ، مع احتمال ضعيف لهطول زخات "موحلة" من المطر عصراً ومساءاً  خاصةً في منطقة الجزيرة .



هذا ويتوقع أن تتناقص الغيوم العالية والمتوسطة اعتباراً من ساعات مساء اليوم وبدءاً من المناطق الغربية والجنوبية .

 





 

أما يوم غدٍ السبت :  فسيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع توقعات بهطول الأمطار"التي ستترافق بالرعد أحياناً "على المناطق الساحلية اعتباراً من ساعات الفجر والصباح الباكر ، وتمتد لاحقاً الى العديد من المناطق الغربية والجنوبية وبعض المناطق الشمالية والوسطى . وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية ، تثير الرمال والأتربة في شرق البلاد والبادية .

 





 

يُحذر موقع ArabiaWeather.com  من:


1 - خطر تدني و ربما إنعدام مدى الرؤية الأفقية في مناطق متفرقة من البلاد لاسيما جنوب وشرق سوريا ومناطق البادية خلال يومي الجمعة والسبت .


2 - الانتباه من مضاعفات الغُبار وآثاره التحسسية عند مرضى الجهاز التنفسي والعيون خاصةً في جنوب وشرق البلاد . 


 





المصدر : موقع ArabiaWeather.com -




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق